دراسة بحوث التسويق وأثرها في اتخاذ القرارات وتحديات المنافسة
الملخص
تتركز أهمية البحث في القاء الضوء على بحوث التسويق وأثرها في اتخاذ القرارات وتحديات المنافسة من خلال التعريف بمشاكل الانتاج والتسويق التي تعاني منها الصناعة العراقية التي أدت الى اعاقة التطور الصناعي وعدم قدرتها على الصمود في وجه الصناعات المنافسة ، وتحديد اهم المؤشرات التي لها دور فاعل في زيادة وتنظيم التسويق وتوفير المعلومة الدقيقة لاتخاذ القرار التسويقي المطلوب لمعالجة المشكلة وتحديد السوق المتوقعة لسلعة معينة وتدوين ملاحظات تسويقها وحاجة المستهلك .
يهدف البحث الى :
تطوير نظام متكامل للمعلومات التسويقية و يستخدم اساسا لاتخاذ القرارات وتطوير حقول المعرفة العلمية التخصصية في مجال الانتاج والتسويق وتوظيف هذه المعرفة في خدمة النشاطين الانتاجي والتسويقي للخروج بمنتجات ذات مواصفات جيدة وبأسعار مناسبة.
معرّف المصادر الموحد
http://www.iiir-mim.gov.iq/xmlui/handle/123456789/1518حاويات
- البحوث [1576]