تحضير الاسفلت المقاوم للوقود
المؤلف | هيثم فاضل عبد ، عبد الكريم رضا عبد الكريم, عبد الرزاق عزيز سبهان | |
تاريخ الانضمام | 2024-11-07T07:54:00Z | |
تاريخ الإتاحة | 2024-11-07T07:54:00Z | |
تاريخ النشر | 2019 | |
معرّف المصادر الموحد | http://www.iiir-mim.gov.iq/xmlui/handle/123456789/1842 | |
الملخص | ان خاصية مقاومة الوقود تعتبر من الخواص المهمة للإسفلت ، اذ أن تحسين هذه الخاصية يلعب دورا مهما في مقاومة اسفلت التبليط المستخدم في مدارج الطائرات والارصفة والشوارع العامة وكراجات وقوف السيارات ومحطات تعبئة الوقود لتأثير انسكاب الوقود. اظهرت نتائج هذا البحث أن النماذج المحضرة من الاسفلت البوليمري المطور مطابقة للمواصفات المعملية للأسفلت البوليمري المطور(PMA) المنتج في الشركة العامة للصناعات التعدينية وهي على التوالي (PG 70-16) و (PG 76-16) و(PG 82-16) اذ أن ((PG تعني درجة الاداء للإسفلت Performance Grade)) أما الارقام فتعني أدنى وأعلى درجة حرارة يعمل فيها الاسفلت البوليمري المطور . ومن خلال نتائج الفحص تبين أن نماذج اسفلت التبليط تزداد مقاومتها لتأثير الوقود بزيادة نسبة البوليمر والكبريت فيها وأن النموذج (PG 82-16) هو أفضل النماذج المقاومة لهذا التأثير . | ar |
اللغة | ar | ar |
الناشر | الشركة العامة للصناعات التعدينية | ar |
العنوان | تحضير الاسفلت المقاوم للوقود | ar |
النوع | Article | ar |
الملفات في هذه المادة
الملفات | الحجم | التنسيق | عرض |
---|---|---|---|
لا يوجد ملفات مرتبطة بهذه المادة. |
هذه المادة تظهر في مجموعات التالية
-
البحوث [1573]