عرض سجل المادة البسيط

المؤلفسامح قحطان جواد ، هبة عبد علي جاسم, فؤاد عبد ثامر
تاريخ الانضمام2024-11-05T09:24:18Z
تاريخ الإتاحة2024-11-05T09:24:18Z
تاريخ النشر2019
معرّف المصادر الموحدhttp://www.iiir-mim.gov.iq/xmlui/handle/123456789/1831
الملخصيهدف البحث الى دراسة تأثير عوامل لحام الخلط الاحتكاكي على مقاومة الشد النهائية لوصلة اللحام بالإضافة الى الفحص المجهري لشرائح من سبيكة الالمنيوم نوع 6010) (AA ذات سمك (3 mm) المستخدمة في هياكل السيارات. اجريت التجارب على وصلات اللحام بالخلط الاحتكاكي التناكبية (Butt weld) باستخدام ماكنة تفريز وذلك بثبوت السرعة الدورانية لأداة اللحام (1120 rpm) واستخدام ثلاث سرع خطية للحام mm / min) 24، 34 ،68 ) على التوالي واستخدام ثلاثة اشكال لأداة اللحام وهي (المثلث ، اسطواني مقطوع ، المربع). أوضحت النتائج بان افضل سرعة خطية المستخدمة في البحث هي 68 mm /min)) . وأفضل نسبة لكفاءة الربط هي (73 %) من مقاومة الشد للمعدن الأساس باستخدام أداة لحام مربعة الشكل.ar
اللغةarar
الناشرالشركة العامة لصناعة السيارات والمعداتar
موضوعلحام الخلط الاحتكاكي ، سبيكة المنيومar
العنوانتأثير تصميم عدة اللحام على الخواص الميكانيكية والبنية المجهرية للوصلات الملحومة بطريقة الخلط الاحتكاكيar
النوعArticlear


الملفات في هذه المادة

الملفاتالحجمالتنسيقعرض

لا يوجد ملفات مرتبطة بهذه المادة.

هذه المادة تظهر في مجموعات التالية

عرض سجل المادة البسيط